<i style="color:#D1B373;margin-left:10px" class="fa fa-phone" style="width: 20px;"></i>الهاتف : 01018658901 002
info@oryxtranslation.com
 
For your English < -> Arabic translation needs
احتياجاتك للترجمة من اللغة العربية إلى الإنجليزية والعكس

خدماتنا

Home » خدماتنا

الترجمة

في أوريكس لخدمات الترجمة نحن نتميَّز عن الآخرين، إذ إنّ خبرتنا الصحفية تُؤهّلنا لإفراغ المضمون والمعنى المقصود مِن وراء المواد الأصليّة غير المُترجَمة، مع ترجمتها بمهارة فائقة إلى اللغة المُستهدَفة.

أثِّر في عملائك وقُرَّائك بترجمات تلقائيّة طبيعية.

في حقيقة الأمر، إنّ مؤهلاتنا التعليمية في الترجمة وعلوم اللغة وأيضًا الصحافة، جنبًا إلى جنب مع خبراتنا الواسعة والشاملة في اللغتين العربية والإنجليزية، وفي مجالات تخصّصاتنا الفريدة، ستُسهم -دون شك- في أن تجعل شركتك فعليًّا فوق المنافسة!

عند اختيارك لـ”أوريكس لخدمات الترجمة” من أجل إنهاء مشروع لك في الترجمة، لن تحتاج إلى خدمتَي تحرير وتدقيق لُغوي أو إحداهما؛ إذ إنّ كلّ مشروع نضطلع به يخضع لنظام تدقيق ومراجعة صارم للغاية. بمعنى آخر، لدينا مُحرّر أو مُراجع واحد على الأقل مُكلّف بمراجعة كلّ مشروع للترجمة وتدقيقه لضمان مُنتج نهائي خالٍ من أيّ أخطاء أو عيوب.

انتبه!

على الرغم مِن أنّ التكلّم بلغتين يُعدّ مِن أحد متطلّبات المُترجم فإنّ المترجمين والأشخاص الذين يتحدّثون بلغتين يختلفون فيما بينهم اختلافات جوهرية، بمعنى آخر، إذا كان الشخص ثنائي اللغة ما هو إلا “شخص يُجيد التحدّث بلغتين،” فإنّ المترجم، على الجانب الآخر، هو شخص يُتقن لغتين ويُجيد الترجمة خلالهما، كما أنه بمثابة الجسر بين هاتين اللغتين.

باختصار، فإنّ المُترجم هو شخص مُتعلِّم تعليمًا عاليَ المستوى ويمتلك مؤهلات إضافية في مجالات متخصّصة، كما أنه يتمتّع بمهارات قراءة وقدرات بحثية مميّزة، فضلًا عن كونه ينظر إلى الأشياء نظرة تحليلية ونقدية عميقة.

ولكن، فوق هذا وذاك، فإنّ المُترجم لديه معرفة عميقة ومتجذّرة بالخلفية الاجتماعية والثقافية للغتَي المصدر والهدف اللتين يُجيدهما.

وهذا هو المُترجم عينه الذي يعمل مع شركة “أوريكس لخدمات الترجمة”، وهو ما يُؤهلك بالتبعية لتجنّب أيّ هفوات وأخطاء ثقافية في النص المُراد ترجمته.

التحرير والتدقيق اللغوي

 

مع “أوريكس لخدمات الترجمة” يُمكنك الاختيار ما بين خدمتين أساسيتين: التحرير والتدقيق اللغوي أو أيّهما، علمًا بأنّ هاتين الخدمتين مُتضمِّنتان تلقائيًّا مع أي مشروع للترجمة نقوم به دون تكلفة إضافية. ولكن، يُمكن طلب خدمة التحرير وإعادة الصياغة أو التدقيق اللغوي لأيّ نص تحريري جديد بصورة مستقلة، سواء باللغة العربية أو الإنجليزية.

وسيكون مُحرّرونا ومُراجعونا مسؤولين عن تنقيح النص التحريري حتى تكون الترجمة متجانسة مع تنفيذ كل عمليات التدقيق ومراقبة الجودة. ويتضمّن هذا -على سبيل المثال لا الحصر- تحسين الأسلوب وانسيابيته، وفحص وتدقيق المعلومات والمعاني، فضلًا عن ضمان شمولية النص واتّساقه مع الفكرة العامة للموضوع محلّ النظر، وغيرها من الأمور الأخرى.

أما عن مُصحّحينا اللغويين، فسيضمنون تقديم منتج سليم وصحيح سواء على المستوى النحوي أو اختيار الألفاظ والتراكيب اللغوية الأكثر شيوعًا.

الصحافة

 

لا جدال بشأن أنّ “أوريكس لخدمات الترجمة” تُعدّ أحد أهمّ الشركات المُميّزة في خدمات تأليف المحتوى في الأسواق.

إنَّ خبرتنا الواسعة في مجال الصحافة سواء على الصعيد المهني أو الأكاديمي، فضلًا عن معرفتنا الوثيقة باللغتين العربية والإنجليزية، تجعلانا دون شك نسبق الآخرين بخُطوة.

لدينا نَزعة وميل كبيران نحو إنتاج قصص خبرية وتحقيقات صحفية مميّزة، وأيضًا كتابة نصوص أفلام وثائقية تتميّز بالاحترافية، وباللغتين العربية والإنجليزية.

نحن نُقدِّم قصصًا صحفيّة مميّزة في قوالب صحفية مختلفة تتطرّق إلى العديد من المجالات، منها- على سبيل المثال لا الحصر- المجالات التقنية أو الاقتصادية أو الثقافية أو العلمية أو الرياضية أو حتى مجال السيارات، وغيرها. وفوق هذا وذاك، نُوفّر مقالات رأي للعديد من المنصّات الإعلامية المرموقة في المنطقة.

لدينا خبرة في العمل مع العديد من المنصّات الإعلامية المختلفة، سواء كانت مطبوعة (صُحف ومجلات ودوريات ونشرات بريد إلكترونية.. وما إلى ذلك)، أو إلكترونية (مواقع أخبار ومدوّنات ومواقع التواصل الاجتماعي.. وما إلى ذلك) أو إذاعية (راديو وتليفزيون). لذا، يُمكنك أن تقيس مهاراتنا بإرسال أي مشروع تريده، وسنقوم بتسليم المحتوى المناسب الذي يلائمك.

أيضًا، نُوفّر خدمة عملاء ممتازة لعملائنا في كل دول منطقتنا العربية.

إننا نُوفّر خدمة تحريرية محترفة وعالية الجودة تتفق مع احتياجاتك الصحفيّة والإعلامية، وتأكَّد أنّ المواد المُسلّمة فريدة من نوعها وأصلية ومخصّصة للأغراض التحريرية التي تحتاج إليها.

البيانات والنشرات الصحفية

إنّ إنتاج بيانات ومنشورات صحفية وكتابتها باللغة العربية تلقَى الاهتمام الإعلامي الكافي لحدث أو إعلان مُرتقَب، ليست بالمهمة السهلة على الإطلاق!

ففي هذه الأيام، يَصعُب الحصول على خدمة عالية الجودة للمنشورات والبيانات الصحفية في منطقة الشرق الأوسط.

ولكن، لحُسن الحظ، فإنّ فريقنا مِن كُتَّاب البيانات والمنشورات الصحفية يُتقن إنتاج منشورات صحفية مميّزة للغاية لجمهورك المستهدَف. والفضل في ذلك يعود في المقام الأول إلى معرفتهم الواسعة بمجالَي الصحافة والعلاقات العامة، وهو ما يُؤهلهم لتوفير بيانات صحفية عالية الجودة ومحتوى صحفي مميَّز.

ويجب الأخذ في الاعتبار أنّ محتوانا الصحفي أو التسويقي أو الإعلاني فريد مِن نوعه ومختصَر ويتوافق مع احتياجات مؤسستك وشركتك، علمًا بأننا حريصون دائمًا على أن يحوز منتجنا النهائي رضا العملاء.

وخلال عملية الكتابة، سيُتاح لك الفرصة دائمًا للموافقة على أو اقتراح تغييرات على المواد المُسلّمة، حتى ترضى كل الرضا عن المُنتجات النهائية.

التعليق الصوتي

 

في “أوريكس لخدمات الترجمة” نُقدِّم خدمة التعليق الصوتي المحترفة؛ إذ يتألّف فريقنا مِن مواهب صوتية أصلية مميّزة ومهندسين صوتيين، فضلًا عن مُترجمين للمحتويات المرئية أو السمعية.

ويتضمّن عَرضنا الآتي: تعليقات صوتية على الإعلانات وفيديوهات الإنترنت، وكذلك برامج الألعاب والأفلام الوثائقية والكُتب الصوتية والمواد السمعية للتعليم الإلكتروني، وأيضًا عروض الشركات والمؤسسات التي تتعلّق بخططها وأهدافها التسويقية والترويجية، ودَبلَجة الفيديوهات وغيرها من الروايات السّردية الإذاعية وغير الإذاعية.

ونحن نضمن لك اختيار الصوت الملائم لمشروعك، ناهيك بجودة صوت منقطعة النظير مع دقة وطلاقة لُغوية من أشخاص يتحدَّثون بلغتهم الأصلية لكلّ مشروع مرئي أو صوتي نقوم بتسليمه.

مِن فضلك استمعْ إلى هذه العيِّنات لبعض المواهب الصوتية من الرجال والنساء:

شخصية درامية نسائية- لغة عربية

إعلان بصوت نسائي- لغة عربية

سرد بصوت نسائي- لغة عربية

شخصية درامية بصوت ذكوري- لغة عربية

قراءة النشرة الإخبارية بصوت ذكوري- لغة عربية

إعلان بصوت نسائي- لغة إنجليزية

إعلان بصوت ذكوري- لغة إنجليزية

سرد بصوت ذكوري- لغة إنجليزية

سجِّل هنا مِن أجل الاطّلاع على كلّ ما هو جديد في عالم الترجمة، فضلًا عن معرفة العروض الجديدة والتخفيضات التي نُقدِّمها على مشاريع الترجمة، وكذلك الإلمام بأحدث ما نوفِّره مِن خدمات احترافية في جُعبتنا نحرص على توسّعها باطراد.

<i style="color:#D1B373;margin-right:10px" class="fa fa-phone" style="width: 20px;"></i>Telephone: 002 01018658901
For your English < -> Arabic translation needs
احتياجاتك للترجمة من اللغة العربية إلى الإنجليزية والعكس
  • E-Mail: info@oryxtranslation.com
  • Telephone: 002 01018658901


Home » Services


At Oryx Translation, we stand out from the crowd –  our journalistic experience helps us unpack the meaning behind your source materials and skillfully translate them to another language.

Impress your clients and readers with natural translations

On the whole, our education competencies in translation, linguistics, and journalism, in alignment with our comprehensive expertise in the Arabic and English languages and our fields of specialisation can put your company literally above the crowd!

When you choose Oryx Translation for a translation assignment, you won’t need an editing and/or proofreading service. Every and each translation project undergoes a very strict internal audit system to have a second eye on all the materials given. There will be at least one editor or reviser and one proofreader assigned for every translation project to ensure smooth and error-free end product.


Even though being bilingual is one of the requirements to being a translator, there are reasonable differences between bilinguals and translators. In other words, while a bilingual is “a person fluent in two languages,” a translator, on the other hand, is a person who masters perfectly two languages into which he/she is translating; acts as a bridge between those two languages.

Simply put, a translator is a highly-educated person who possesses additional qualifications in specialized fields, develops good research and reading skills and has a critical and analytical mind.

But, above all, a translator also has an in-depth knowledge of both the sociological and cultural background of the source and target languages in question.

This is exactly the kind of translator that Oryx Translation works with – this, in turn, will help you avoid any cultural faux-pas!

Editing and Proofreading

At Oryx Translation, you can choose between these two services: editing and/or proofreading. This service is automatically included in any translation service provided by us, but you may also order editing or proofreading for any existing text in English or Arabic.

Our editors and revisers are responsible for varnishing the text at hand by making sure that the translation is homogeneous and all the material checks and language quality controls have been carried out. This includes, without limitation, the improvement of style and flow, checking the factual information and meaning, the enhancement of comprehensiveness, and the like.

Our proofreaders will guarantee a very accurate and correct product both grammatically and terminology-wise.


Oryx Translation is one of the few very distinctive content creation providers on the market.

Our broad experience in media journalism both academically and professionally and extensive knowledge of English and Arabic languages, put us one step ahead of the others.

We have a propensity toward producing well-structured, highly professional news stories and feature articles or documentaries in the two languages at hand.

We are offering unique journalistic articles/stories in different genres and tackle a variety of fields, including, without limitation, technological, economic, cultural, scientific, sports, and automotive pieces, among other areas of specialization. We also provide opinion pieces for many pan-Arab media platforms.

We are familiar with different media platforms: print (newspapers, magazine, journals, newsletters, etc.), online (news websites, blogs, social media sites, etc.), and broadcast (radio and television) mediums so you can challenge us to commission any kind of project and we’ll deliver appropriate content for your campaign.

We provide excellent customer service for many clients across the Arab region.

We offer a high-quality and professional editorial service that cater to all your journalistic and communication needs and, above all, you can be sure that your text will be unique and 100% plagiarism-free, and clearly intended for editorial use.

Press Releases

Creating a press release in the Arabic language that garners media attention for your upcoming event or announcement is not an easy task.

Nowadays, it can be hard to obtain a quality-driven press release service in the Arab region.

Luckily, our press release writers master the creation of compelling press releases for your intended audience. Thanks to our writers’ broad knowledge in the journalism and public relations fields, we can deliver top-notch press releases and unique journalistic content.

Our advertising and content material is always one-of-a-kind, concise and caters to your organization’s or company’s needs. Our end-product always has to gain a high level of our clients’ satisfaction.

During the writing process, you will always have an opportunity to approve, suggest changes and/or revise our delivered material until you are satisfied with the final products.


In Oryx Translation, we provide a professional voiceover service. Our team consists of unique native voice talents, studio engineers as well as audio and video translators.

Our offer includes: voiceovers for advertisements, internet videos, game shows, documentaries, audiobooks, e-learning audios, corporate presentations, video dubbing, and other broadcast and non-broadcast narrations.

We guarantee the right voice for your project, let alone the superior sound quality, accuracy and native fluency of each audio or video project we deliver.

Please listen to these demos of males and females voiceover talents:

Arabic-Female Character

Arabic-Female Commercial

Arabic-Female Narration

Arabic-Male Character

Arabic-Male News Bulletin

English-Female Commercial

English-Male Commercial

English-Male Narration

Stay informed about our latest updates and information on the translation industry, recent offers and discounts on translation projects, and on our ever-growing professional services we provide.